الرابطة المحمدية للعلماء تعرض تجربة الموقع التفاعلي chababe.ma

متى:
24/03/2016 @ 13:53 – 14:53
2016-03-24T13:53:00-01:00
2016-03-24T14:53:00-01:00
الرابطة المحمدية للعلماء تعرض تجربة الموقع التفاعلي chababe.ma

نظم قسم الصحة المدرسية والجامعية بمديرية السكان التابعة لوزارة الصحة ورشة من أجل تحيين وتطوير محتوى الموقع www.santejeunes.ma. هذا الموقع الذي أطلقته الوزارة مؤخرا خلال الإعلان عن المخطط الاستراتيجي الخاص بالصحة المدرسية والجامعية في ماي 2013.

وقد استدعت وزارة الصحة وحدة مكافحة السلوكيات الخطرة التابعة لمركز الدراسات والأبحاث في القيم بالرابطة المحمدية للعلماء للاطلاع على تجربتها في التواصل مع الشباب وتطوير الوسائل والمحتويات بالموقع www.chahabe.ma  الذي أطلقته الرابطة المحمدية للعلماء كوسيلة من أجل التواصل مع الشباب والرقي بسلوكهم نحو الأفضل.

خلال هذه الورشة التي امتدت أشغالها على مدى 3 أيام من 1 إلى 3 اكتوبر بالمرصد الجهوي للأوبئة بالدار البيضاء، عرض ياسين صويدي عضو وحدة مكافحة السلوكيات الخطرة والتثقيف بالنظير تجربة الوحدة في صياغة محتوى الموقع وكذا تطوير آليات التواصل من فيديوهات وصور من أجل بلوغ أكبر عدد من الشباب. كما تم عرض بعض الأنشطة التواصلية التي تقوم بها الوحدة من أجل التعريف بالموقع لخلق جسر التواصل مع الشباب وضمان مشاركة فعالة لهذه الفئة العريضة في النقاشات بمختلف نوافذ الموقع.

هذا وقد حضر هذه الورشة مجموعة من المتخصصين في التواصل ومسؤولين بوزارة الصحة وممثلين عن صندوق الأمم المتحدة للسكان، ونوه الحاضرون بمبادرة الرابطة المحمدية للعلماء بإنشاء هذا الموقع التفاعلي في ظل ظرفية تعرف انتشارا واسعا لمجموعة من السلوكيات الخطرة في المجتمع خصوصا بين أوساط الشباب، كما عبروا عن إعجابهم بالمقاربة التي ينهجها الموقع في التواصل مع الشباب وكذا التنوع في الوسائل والمواد لتبليغ المعلومة.

driss qarqouri

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق