“دور الفيلم التربوي في تبديل السلوكيات الخطرة” موضوع لقاء كلمة الشباب

متى:
24/03/2016 @ 13:40 – 14:40
2016-03-24T13:40:00-01:00
2016-03-24T14:40:00-01:00
"دور الفيلم التربوي في تبديل السلوكيات الخطرة" موضوع لقاء كلمة الشباب

 

نظمت وحدة مكافحة السلوكيات الخطرة والتثقيف بالنظير، التابعة للرابطة المحمدية للعلماء، لقاء كلمة الشباب يوم الجمعة 09 ماي 2014، بفضاء الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا زمور زعير، في موضوع ” دور الفيلم التربوي في تبديل السلوكيات الخطرة”، والذي تمت برمجتها على هامش أشغال الدورة الثالثة لفيلم التلميذ المقام بمدينة سلا.

ويأتي هذا اللقاء  اقتناعا من شباب الوحدة بأهمية إيجاد سبل وآليات جديدة كفيلة بتبديل السلوكيات الخطرة داخل المجتمع، وإيمانا أيضا بقدرة الفن بمختلف مجالاته على تمرير الرسائل التوعوية.

واستهل اللقاء، الذي تميز بحضور لافت للتلاميذ المشاركين في المهرجان والذين يمثلون الجهات الستة عشر للمملكة، بالتعريف بمؤسسة الرابطة المحمدية للعلماء، ووحدة مكافحة السلوكيات الخطرة والتثقيف بالنظير على وجه الخصوص، حيث تم إعطاء صورة تقريبية حول مجالات اشتغال الوحدة، والآليات المتبعة في العمل.

وعرج شباب الرابطة المحمدية للعلماء عن بعض السلوكيات الخطرة التي تنتشر في صفوف التلاميذ، من قبيل الإجرام والسرقة والإدمان على المخدرات والعنف والشغب والتحرش.

وأبان الحاضرون عن مدى الوعي والإلمام بالظواهر السلبية في المجتمع، كما عبروا عن تخوفهم من عواقبها وانشغالهم بالسبل الكفيلة للتقليل أو الحد من هذه الظواهر، لاسيما وأنها أصبحت تشكل تهديدا جليا مما ينذر بتفاقم انتشارها في أوساط المراهقين والشباب.

ونظرا للتجاوب اللافت، واستحسان طريقة عمل الوحدة، وجهت الدعوة إلى شباب الوحدة لتنظيم دورات تدريبية متخصصة لفائدة الشباب المشارك في المهرجان، حتى يتسنى لهم دعم عمل الوحدة وذلك بتبليغ الرسائل التوعوية و التحسيسية على أكمل وجه، كما اتضح أيضا من خلال النقاش مدى تعطشهم لتقديم المساعدة وتوعية زملائهم ومحيطهم حتى يكونوا بمنأى عن الوقوع في السلوكيات الخطرة

 

driss qarqouri

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق