مخدرات تخليقية

حبوب السعادة إكستاسي

من بين أسمـائها الشائعة بين المـتعاطين الأسماء التالية: إي E، دوفز Doves، ميتسوبيشي Mitsubishis، يوكس Yokes، شامروكس …..Shamrocks

عادة ما تصنع حبوب السعادة في المعامل السرية غير المرخصة في بعض البلدان الأوروبية. وتباع غالباً في شكل حبوب تحمل شعارات أو تصميمات متنوعة. وقد تحتوي حبوب السعادة أحياناً على مخدرات ومواد أخرى.

التأثيرات- قد تشعِرك حبوب السعادة بأنك أكثر انتباها وتوافقا مع البيئة المحيطة بك. وتشعُر بالسعادة والهدوء والدفء تجاه الآخرين. وتكون الأصوات، والألوان، والعواطف أكثر حدة. وتعتريك حالة من النشاط الزائد تسمح لك بالرقص فترات طويلة.

الآثار الجانبية- قد ترتفع درجة حرارة جسمك، وضغط دمك، وتزيد سرعة ضربات قلبك. ومن الآثار الجسدية الأخرى ألم العضلات، والغثيان، وتيبس الفك، والجز على الأسنان. وقد تعاني من عرق غزير، واهتزاز في الجسم، وخفقان. وقد تشعر بجفاف في الجسم، واضطراب، وإجهاد.

المخاطر- معظم المخدرات المشروعة تجرب على الحيوانات في البداية، لكن حبوب السعادة تجرب على البشر. وقد أثبتت الأبحاث أن مستخدمي الحبوب في نهاية الأسبوع بانتظام يتعرضون لحالة ’انهيار‘ في منتصف الأسبوع تجعلهم يشعرون بإجهاد واكتئاب، غالباً ما يدوم أياما. وقد تمضي سنوات قبل معرفة الآثار طويلة المدى للمخدر، لكن بعض المتعاطين قد يكونون معرضين لخطر ظهور مشكلات في الصحة العقلية في مرحلة لاحقة في حياتهم. والوفيات بسبب تعاطي حبوب السعادة نادرة جداً، لكنها قد تحدث بسبب الإصابة بضربة شمس أو أزمات قلبية أو أزمات ربو.

driss qarqouri

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق